Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Bladi.NET

Site news

خطير ! لن تأكل المثلجات بعد الآن

خطير ! لن تأكل المثلجات بعد الآن

إا كنت مثلي من عشاق الآيس كريم بالفانيلا ستصدم من هذه المعلومة، فهناك نوعان لمذاق الفانيلا، فالأول يطلق عليه فانيلا طبيعية وهو ما يستخرج من ثمرة نبتة الفانيلا وتأتي على شكل قرون – أعواد - سوداء  والأخرى هي نكهة الفانيلا الصناعية وتستخدم في كثير من الأحيان في صناعة الآيس كريم بطعم الفانيلا وغيرها من المنتجات.

 ولكن من أين تحضر نكهة الفانيلا الصناعية؟

وإجابة على هذا السؤال الذي صُدمت من إجابته وجدت بأننا نتناول كثيراً من الأشياء دون أن نعرف حقيقتها وهو ما يؤثر على صحتنا، ويسمح أيضاً بانتشار الإشاعات والأقاويل حول بعض المنتجات ، انتشر مؤخراً مقطعاً لست متأكداً من مدى صحته لشخص ما ممسكاً بعلبة مايونيز يوضح فيه كمية الزيت الموجودة في العلبة الواحدة، وذلك بعد أن قام بتجربة تجميد العلبة وإذابة الثلج منها ليستخرج من المايونيز ما كميته أكثر من ليتر ونصف من الزيت
إن ما يسمح بانتشار الإشاعات وجود كثير من المعلومات الدقيقة الصادمة حول بعض الأغذية والمشروبات التي نتناولها بشكل دائم وتجد لها قبولاً وشعبية مثل نكهة الفانيلا الصناعية، وعودة للسؤال من أين تحضر الفانيلا الصناعية؟ هي أن الشركات وجدت مستحضراً يشابه في مذاقه مذاق الفانيلا الطبيعية وبتكلفة زهيدة اطلقت عليه نكهة الفانيلا الصناعية تقوم باستخراجه من غدد الشرجية ل حيوان القندس!!

خطير ! لن تأكل المثلجات بعد الآن


والمصيبة الأكبر لنا نحن عشاق الآيس كريم بالفانيلا هي أن هذه النكهة مصرح ومسموح بها من قبل الجهات الرقابية الغذائية في أمريكا ولا ترى ضرراً بتناوله، وتذكر إحدى الإحصائيات بأن هناك أكثر من مليون طن من نكهة الفانيلا تستخرج من غدد القندس!!

ولست أعلم إن كانت الجهات الرقابية في المملكة تعلم من أين تحضر نكهة الفانيلا الصناعية وهل تسمح بمرور أي منتجات تستخدم هذه النكهة من مستخرجات القندس، لأنني لو علمت بذلك فبالتأكيد لم أكن لأتناول الآيس كريم بالفانيلا أو بغير

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article